بجاية

صباح الخير ...

تذكرت يوم كنت في منطقة بجاية من 10 سنين
كنت دائما اقوم مبكرا لان الجو كان جميلا حتى في ايام الصيف كان ذلك لازما حتى لايفوتني منظر اطفال الكشافة وهم ذاهبين صفوف إلى البحر وان لا انسى ان اقتطف بعض الفواكه من الاشجار

كان منظر جبل يما جورايا المطل على البحر بصراحه يمثل طبيعه عجيبه وخلابة
مممم

كانت ايام جميلة بالرغم من قصر الفترة التي قضيتها هناك في منطقة اسمها بني كسيلة
لم يكن هناك اي مظهر للتكنولوجيا كنا صباحا نفطر ثم نذهب الى البحر نسبح
وبعدها نعود الى البيت نتناول الغداء وبعدها لدينا خيار اما ان نذهب الى البحر مرة اخرى او ننام

تعرفنا الى بنات في نفس المنطقة
كنا بعد الغداء نذهب لقطف ثمار الفاكهة للتحلية
وفي الليل نجلس جلسة سمر

كانوا النساء يذهبن الى السوق في منطقة ازفون يذهبون بالميكرو باص ويرجعون به

يوم من الايام ذهبنا للسهر مع اطفال الكشافة في مخيماتهم كانت رائعة مليئة بالانشطة والاناشيد المضحكة والمسابقات والرقصات التقليدية كانت من تقديم اطفال الكشافة الذين جاءوا من مختلف الولايات الجزائرية
وفي يوم مشمس وحار قررنا العائلات المقيمة في المنطقة صعود جبل يما جورايا وجدنا بئر يشرب منه عائلات تلك القرية ومن قلة سكانها اسميتها بالقرية المهجورة ، وجدنا مسجد مبني بالخشب يتكون من طابقين وجلسنا نتخيل ماذا كان يحدث في ذلك الزمن ، ومن ثم بدأ طقوس الاولياء الصالحين فقرر البعض تسلق القمة للوصول الى البيت الذي يعتقد بوجود يما جورايا هناك مدفونة واشعلوا الشموع ووضعو بعض من الدنانير هناك ورجعوا