كون عادة جديدة إو اكسر عادة قديمة ؟

 هل انت مهتم في استراتيجية لتعديل الوزن بعد خسارته؟  هناك دراسة باللغة الانجليزية خاصة بالسمنة وهي  Habit-based interventions for weight loss maintenance in adults with overweight and obesity: a randomized controlled trial, الهدف من الدراسة كان " لتحديد ما إذا كانت العادات الاساسية وتدخلاتها مفيدة عياديا في تحقيق صيانة لفقدان الوزن على المدى الطويل (لمدة 12 شهرًا) واستكشاف ما إذا كان صنع عادات جديدة أو كسر العادات القديمة أكثر فاعلية ".
 "اذن، بناء على بعض الخبرات، يمكن القول بالنظر الى عادات نمط الحياة قد تؤثر على تعديل الوزن على مدى الطويل. الان، السؤال الثاني الأهم هو كسر عادة قديمة ام خلق عادة جديدة. شكرا لكل الباحثين الذين استخرجوا نظريات علمية نتعلم منها. في هذه الدراسة، شارك في الدراسة ٧٥ شخص بالغ، السن ١٨-٧٥ سنة، تم اختيارهم بشكل عشوائي وتقسيمهم الى ثلاث مجموعات، ومن ثم متابعتهم على مدى ١٢ اسبوع. مجموعة "ذا توب تن تيبز" طبقوا برنامج الارشاد الذاتي يعتمد على تشكيل سلوك جديد في الاكل والنشاط. ومجموعة "ذا دو سمثينج ديفرنت" يركزون على تكسير السلوك غير الصحي من خلال برنامج عبر الانترنت. مجموعة التحكم الثالثة لم تستقبل اي مقابلات او نصائح حول خسارة الوزن. نلاحظ ان اول مجموعتين خسروا وزن اكثر من المجموعة الثالثة خلال ١٢ اسبوع، ولكن بعد سنة، المجموعتين كانوا اكثر نجاحا في صيانة اوزانهم. في نهاية ١٢ شهر، مجموعات التركيز على السلوك يظهرون تحقيق عظيم في قياس الخصر، وجبات يومية من الفواكه والخضار، القلق، منع الشهية، تقارير الصحة الجيدة. هذه المخرجات اخذت كل الباقة الصحية، ليس فقط التركيز على خسارة الوزن.
لذا، ماهي الرسالة التي ستاخذها لمنزلك والتي سنشاركها معك؟ كلاهما كسروا العادات الغير صحية وتكوين عادات جديدة، العادات الصحية هي فعالة. إذا كنت تريد ان تنجح في خسارة الوزن وابقاءه منخفضا، من فضلك لا تقع فريسة لتيار لا نهاية له من حمية البدعة التي تأتي في طريقك ، لكن ايضا انظر إلى عاداتك. انت تعرف نفسك افضل. تذكر، ان كتاب الانظمة الغذائية لايعرفونك.
اذا كنت تبحث عن خسارة الوزن او صيانته، هنا بعض النصائح التي يمكن ان تكون مفيدة : 
تابع الاكل والنشاط بالادوات مثل MyNetDiary هي استراتيجية لابقاء العين على السعرات الحرارية وخاصة السيئة. لخسارة الوزن، تحتاج إلى محدد السعرات الحرارية. لصيانة خسارة الوزن، تحتاجون إلى توازن السعرات الحرارية. بالاضافة إلى صانع السعرات الحرارية، التصرف البسيط للتحكم بالذات يسببلك التوقف والتفكر فيما تأكل، كم تأكل، او ترددك على النادي الرياضي ام لا .
لا تذهب فقط للتطبيق، فكر، او الالتفاف حول المحور بتفاصيل الدقائق، مثل اسعار مكونات الوصفات عند تتبع اكلك. والتي يمكن ان ياتي فيما بعد اذا كنت تريد اكتشاف المتابعة بعمق اكبر. في البداية، يمكن أن يكون مرهقًا وغير عملي أن تتم مواكبة الكثير من السلوكيات في نفس الوقت. أنا لا أنصح أن تكون مهملاً بشأن مشاركاتك السلوكية ، لكن احفظ بعض الطاقة لاكتشاف اكلك وسلوك نشاطك.
اكتشف مالذي يفيدك والذي لايفيدك. خذ ٥ دقائق للنظر إلى يومياتك. تعرف على عاداتك، كلاهما الجديدة والقديمة. هل هناك اشياء صغيرة يمكن ان تفعلها؟ لا تحاول إعادة اختراع نفسك ،والذي لن يفيد ابدا في الفترة الطويلة.
اليقظه هو الوعي دون نقد أو حكم. اعط لنفسك فرصة لوجبات صحية لذيذة.  الشعور الايجابي دائما ما يبجح النقد السلبي، وخاصة عندما تحدثين نفسك. و، بكل المعاني،  لديك روح الدعابة! ليست نهاية العالم هي أنك تناولت نصف وعاء من الآيس كريم أو رقائق البطاطس.  تعلم من هذه التجربة من خلال استكشاف السيناريو بعض الشيء. 
مثال على السيناريو: لديك مرض السكري وكنت قد اكلت نصف حاوية من الآيس كريم. هل كان من المتعب إيقاف الفيلم لفحص مستوى الجلوكوز في الدم والتعامل مع تصحيحه؟ هل انتهى بك الأمر بصداع أو شعرت بالشفط من الجلوكوز المرتفع؟ هل شعرت بالراحة والرضا بعد الاستمتاع بنصف كوب من الآيس كريم بدلاً من ذلك مع مكافأة الاستمتاع بفيلم غير متقطع؟ هل استمتعت بصراحة بالآيس كريم أم أنك كنت تمر فقط بالحركات بالشعور؟ هل كنت تتوتر أم تشعر بالملل أم الاكتئاب؟ 
حدد هدفًا واحدًا وسلوكًا بسيطًا لتناول الطعام أو النشاط. وعندما تتقن ذلك ، انتقل إلى هدف آخر بسيط. سيطر على انجازاتك التي حققتها. على سبيل المثال ، خضع مطبخنا لبعض التقليص في الآونة الأخيرة. وذات يوم ، اتضح لي أنني لم أستطع أن أتناول في مقاسات اطباق نفس المقاسات عندما كنت أصغر سناً. لذلك ، بدأت تدريجياً باستخدام أطباق وأكواب وأوعية صغيرة ، وجعلتها ممتعة من خلال البحث عنها في متاجر التوفير. ونتيجة لذلك ،انتقل مطبخنا تدريجياً إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة والأوعية والكؤوس. لا يستطيع زوجي تناول أجزاء زيادة الآن ، على الرغم من أن أجزاءه تكون عادة أكبر لأن الرجال يحتاجون إلى المزيد من السعرات الحرارية. وجهة نظري هي أن هذا لم يحدث بين عشية وضحاها. انها تتحول مع مرور الوقت.
نعم، نحن مخلوقات من العادات والتغيير الدائم يتطلب بعض الوقت والتأمل الذاتي. إن العادات القديمة التي تضر بصحتنا يمكن أن يكون من الصعب كسرها وتحتاج العادات الجديدة إلى جهد وتخصيص. إنه يستحق ذلك ، على الرغم من هذا ! خذ خطوات صغيرة،  كن لطيفًا وصبورًا مع نفسك واحظى بروح الدعابة.التغييرات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى النتيجة الكبيرة للصحة والحيوية!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نزهة عائلية إلى عالم المغامرات IMG

ما أهمية الحضور على الإنترنت بالنسبة لشركتك؟

The Most Successful and Influential Female Entrepreneurs