الثلاثاء، 1 مايو 2018

7 نصائح ليتم توظيفك بمشاريع مستقل


7 نصائح ليتم توظيفك عندما تتقدم لمشروع
تتجه الشركات الآن إلى توظيف المستقلين بدلاً من من توظيف أشخاص بدوام كامل وذلك لتقليل التكاليف عليها، ما سيفتح للمستقلين فرص جديدة يستطيعوا من خلالها إثبات قدراتهم بسوق الأعمال، لكن الحصول على فرصة للعمل على مشروع ما ليس بالأمر السهل، فكل صاحب مشروع ستكون أمامه العديد من الخيارات فما الذي ستقدمه أنت يختلف عن الآخرين؟!
خلال تعاملك مع منصة مستقل سيكون بإمكانك تقديم عرضك لصاحب المشروع، وحتى تساعده لاتخاذ القرار باختيارك يجب أن تثبت أنك الأقدر على تنفيذه كما يجب وبدقة، هذه بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها حتى يقوم أصحاب المشاريع بتوظيفك.

1- أقرأ تفاصيل المشروع بدقة

تفاصيل المشروع
حتى يمكنك تقديم عرض جيد فيجب أن تنتبه لكل كلمة بوصف المشروع وتقدير قدراتك وإمكانياتك بالنسبة لها، إذا كانت توجد بعض المطالب مبهمة بالنسبة لك فقم بالاستفسار عنها من خلال عرضك حتى يمكن لصاحب المشروع أن يجيبك عليها إذا قام باختيارك، ولا تتقدم لمشروع أنت لم تفهم وصفه كليةً فهذا سيعطي انطباع سيء عنك إذا تم اختيارك بالطبع، اختر فقط المشاريع التي قمت بفهم كل المهام المطلوبة فيها،ولا تقم بتقديم عرضك إلا بعد أن تكون متأكداً أنك ستنجزها بدقة كاملة وفي الوقت المحدد.

2- اجعل عرضك مميزاً

كن متميزاً
كتابة العرض طبقاً تفاصيل المشروع سهل على كل مستقل لكن أن لفت انتباه صاحب المشروع لك هو المهم، قبل كتابة عرضك أسأل بعض الأسئلة التي يمكنها أن تساعدك على صياغة العرض بشكل احترافي ومميز عن الآخرين، ما الذي يمكنك إضافته مختلفاً عن بقية المستقلين؟ ما هي المهارة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بشكل مختلف ومميز؟ اعرف المواصفات القياسية للعروض ثم ميّز نفسك ببعض الاختلافات والتي قد تكون في المدة أو السعر أو الأفضل أن تكون في طريقة إنجاز المشروع.

3- أظهر مهاراتك

أضف مهاراتك
عند تسجيلك بمنصة مستقل” يُطلب منك إضافة المهارات التي تجيدها سواء كان مجال تخصصك الكتابة أو البرمجة أو التسويق والتصميم وخلافه، توجد بعض المهارات في كل تخصص نادرة ولا يملكها الجميع إذا كنت تمتلك شيئاً منها ففرصتك لإظهارها بالعروض وملفك الشخصي، لا تضع مهارة لا تجيدها بملفك الشخصي أو تعرف عنها القليل، اختر من المهارات ما تجيده والنادر منها أظهره بعروضك للمشاريع.

4- أضف أهم إنجازاتك بمعرض الأعمال

معرض الأعمال
معرض الأعمال من أكثر الأدوات التي يمكنك استخدامها لإظهار مهاراتك واحترافيتك بمجالك، احرص على وضع أعمالك السابقة ذات الثقل مع وصف دقيق يبين مدى مهاراتك وإنجازك لها، كذكر المدة التي استغرقتها تلك الأعمال السابقة وما هي المهارات التي استخدمتها وهي سمات توفرها لك منصة مستقل لإضافتها بسهولة.

5- حدد السعر المناسب

سعر مناسب
قبل أن تكتب سعرك بالعرض لا تتخيل أنه بمجرد كونه الأرخص سيمكنك الحصول على تنفيذ المشروع، قبل أن تكتب عرضك يجب أن تكون ملماً بالسوق وأن تضع باعتبارك المعايير بعيدة المدى للتنفيذ، فمثلاً عند التقدم لمشروع تصميم لوجو يمكنك عرض أن تصميمك يشمل الهوية البصرية للشركة كاملة وتضمين كروت الأعمال. بالإضافة إلى أغلفة الصفحات الاجتماعية، شرحك المبسط والدقيق ربما يجعل صاحب المشروع يختارك خصوصاً في حال لم تكن لديه الخبرة الكافية بالمشروع الذي يعرضه، ويرجع ذلك كله لمعرفتك بالسوق واحتياجاته وتكاليف إنجاز المشاريع المختلفة بمجالك والأدوات المستخدمة، فقط لا تضع سعراً بدون سبب وجيه.

6- تواصل جيداً

تواصل مع صاحب المشروع
بالطبع تواصلك مع أصحاب المشاريع سيعطي عنك انطباع جيد للعمل على تلبية طلباتهم والحرص على خروج المشروع كما يجب بالنهاية، المتابعة والتواصل معهم من الأمور المحورية التي سترفع من تقييمك وربما تجعل أصحاب المشاريع يقصدوك بأي مشاريع مستقبلية من خلال توظيفك بشكل خاص بواسطة زر وظفني، فإذا أثبت مرونة بالتعامل وحل المشكلات التي ربما قد تطرأ أثناء مرحلة التنفيذ فسيضيف هذا لك الكثير في الأعمال القادمة.

7- قارن بين المشاريع

اختر ما يناسبك من المشاريع
بالنسبة لك كمستقل فيوجد لك عدد معين من التقديم بالمشاريع شهرياً لذلك لا تضيعه هباءً، قدم فقط في المشاريع التي تشعر أنك متميز بها وتستطيع إنجازها بشكل مختلف، استعرض المشاريع واختار ما يناسبك منها، مقارنة المشاريع سيعطيك فرصة في تقدير أي المشاريع الأفضل للتقديم بها عن غيرها وهذا بالطبع بعد تنفيذ رقم (1) من هذه النصائح، ولا تنسى أن تضع باعتبارك مواعيد تنفيذ المشاريع وتهيئة نفسك إذا قدمت بأكثر من مشروع.
عملية حصولك على تنفيذ المشاريع تعتمد على شيئين؛ الأولى هي طريقة العرض ووضوحها لدى صاحب المشروع وكيفية إبراز مهاراتك وقدراتك من خلال الكلمات التي تضعها سواء بالعرض أو بملفك الشخصي، فكل مهارة أو عمل سابق أو تحديد للسعر يجب أن يكون لسبب مقنع، الثانية هي أثناء التنفيذ وكيف يمكنك كسب ثقة العملاء وتوفير المعاملة الجيدة والكفاءة في التنفيذ إذا كنت فهمت النقاط السابقة فأنت الآن مستعد للتقديم لأي مشروع تراه مناسباً لك، ويتمنى فريق مستقل لك كل التوفيق 🙂 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق