الاثنين، 2 أبريل 2018

هل تريد شراء خدمة ترضيك؟ هذه بعض النصائح


للمشترين هل تريد شراء خدمة ترضيك؟ هذه بعض النصائح
يوجد بخمسات خدمات كثيرة متنوعة، تقريباً في معظم المجالات، ما يجعل خياراتك كمشتري كثيرة. إن تساءلت سابقا كيف تتخذ القرار الصحيح بتفضيل خدمة عن خدمة وشرائها. أو فكرت بعد أن اشتريت بالفعل أن شراء خدمة أخرى مشابهة ربما كان ليكون أفضل.، فهذه التدوينة ستساعدك على جعل قراراتك الشرائية مبينة على عوامل واضحة لتستفيد من نظام عمل الموقع و تحمي حقوقك وتحصل بنفس الوقت على خدمات ذات جودة عالية.
إذا كنت من المشترين الجدد أيضا ولست متأكدا بعد من الطريقة الصحيحة للشراء أو تريد شراء خدمة ذات جودة عالية ولا تعرف كيف تجدها، ندعوك للإطلاع على هذه النصائح..

صفحة البائع وصفحة عرض الخدمة

حتى تقوم بشراء خدمة تثق أنك ستستلمها بجودة عالية قم بتفقد صفحة البائع وتعرف عليه أكثر، ستجد في صفحته آخر تواجد له لتتأكد أكثر إن كان البائع ناشطا في الموقع وسيتابع تنفيذ خدمتك على الفور لتُسلم لك قبل انتهاء مدة التنفيذ التي حددها  لخدمته.
لاحظ تقييمات المشترين السابقين وتعليقاتهم على الخدمات، بالإضافة إلى مستوى البائع. فهو يعبر عن نشاط البائع في الفترة الأخيرة. لذا هو متغير دائما، حيث توجد خمسة مستويات للبائعين تبدأ من وحتى 5، يتم تحديد مستوى كل بائع بشكل تلقائي بالاعتماد على عدد وتقييم الخدمات الناجحة التي باعها خلال آخر 30يوم مضت.
ولا تنسى كذلك أن تقيّم الخدمة بعد استلامها من البائع وتكتب رأيك فيها. فبالتأكيد سيستفيد الآخرون من تجربتك كما استفدت أنت من التجارب الأخرى للمشترين ومن آرائهم بالخدمة.

تواصل مع البائع

في حال قررت طلب خدمة ما مبدئياً لكنك وجدت نقاطا مبهمة أو غامضة بها وأردت الاستفسار عنها، يمكنك التواصل مع البائع عن طريق الرسائل عبر زر الاتصال بالبائع الموجود بصفحة الخدمة.  ولحماية حقوقك يمنع مشاركة وسائل التواصل الخارجية ويجب أن تتم المحادثات فقط بخصوص الخدمات ولا يجوز نشر رسائل السبام أو استخدام الرسائل للتعارف أو أية أمور أخرى غير متعلقة بالخدمة نفسها.
وسيلة التواصل مع البائع هي وسيلة لتسهيل عملية البيع حتى تضمن استلام خدمة أنت طلبتها وتبقى الأمور واضحة للمشتري والبائع على حد سواء، لذا رجاء لا تستخدم هذه الوسيلة في غير ذلك، ولا تطلب من البائع الخدمة إلا إذا اتضح كل شيء بالنسبة لك.

استفد من الخدمات المطورة

تتاح ميزة الخدمات المطورة للبائعين بعد بيع 10 خدمات بتقييم جيد بمعظمها، وإذا كنت لا تعرف ما هي فهي الإضافات التي يقوم بإضافتها البائع أسفل وصف الخدمة، وستجد فيها عروض جيدة ربما توفر عليك الكثير. والغرض منها التيسير عليك كمشتري فبدلاً من فتح أكثر من طلب وشراء أكثر من خدمة متعلقة بموضوع واحد، التطويرات تساعدك في الحصول على حزمة من الخدمات بنقرة واحدة.
كل ما ستفعله هو أنك ستضيف التطوير الذي تريده قبل عملية الشراء وستلاحظ الزيادة في السعر بمجرد أن تُعلّم على التطويرات التي تريدها.

اطلع على نماذج الأعمال

يوجد بمجتمع خمسات قسم لنماذج أعمال البائعين السابقة والتي يمكنك الإطلاع عليها حتى تتعرف على البائعين ودقتهم في تنفيذها، فربما تجد نموذج عمل لخدمة أعجبتك وتريد طلبها من البائع، فستجد نماذج لقوالب وبرمجيات وتصاميم… والكثير من الأعمال التي قد تنال إعجابك و تعطيك فكرة عن جودة الخدمة التي ستسلمها.

قسم الطلبات غير الموجودة

إذا واجهتك مشكلة عدم وجود الخدمة التي تريدها فقم بطلبها من قسم طلبات الخدمات غير الموجودةفستجد من الباعة المتحمسين الذين يريدون الحصول على فرصة التميز في تقديم خدمات جديدة وغير موجودة بالموقع، ولا تنسى أن تشير بالتعليقات أنك وجدت ما تريده حتى لا يبقى الموضوع مفتوحاً 🙂 .
قم فقط بإنشاء موضوع جديد به وصف الخدمة التي تريدها بشكل واضح، بعدها ستجد من البائعين من يعلق على موضوعك وربما يسألك بعض الأسئلة عن الأشياء الغامضة. لكن حتى لا تقع في بعض أخطاء المشترين ربما يجب أن تقرأ الجزء الخاص بشروط مجتمع خمسات الموجود بصفحة شروط الاستخدام، فقد يتم منعك من المشاركة في المجتمع لمدة أيام إذا أضفت تعليقا أو موضوعا مخالفا للقوانين وشروط الاستخدام.

توجه للدعم الفني

إن حدثت أي مشكلة معك أثناء عملية الشراء، فيمكنك التوجه لفريق الدعم الفني لحلها عبر ضغط على زر أبلغ عن مشكلة بصفحة الطلب نفسها، لكن تأكد أولاً أنك قرأت هذه الصفحات المهمة قبل طلب أي خدمة : كيفية عمل الموقع و صفحة الضمان وتأكد أنك لم تخرق شرطاً من شروط الاستخدام.
صفحة البائع ووصف الخدمة سيعطنوك الانطباع الأول عمّن تتعامل معه وكيف يمكن أن يكون شكل خدمتك النهائي بعد الاستلام، تواصل مع البائع إذا كنت تريد السؤال عن شيء غامض، كما يمكنك الاستفادة من الخدمات المطورة في شراء خدمة ومميزاتها.
الاطلاع على نماذج الأعمال من الطرق الرائعة للتعرف على البائعين ودقة تنفيذهم للخدمات، أما إذا لم تتمكن من العثور على ما تريد فيمكنك دائماً طلبها من قسم الطلبات، ولا تتردد في الرجوع إلى الدعم الفني حال حدوث أي مشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق